الأسئلة الشائعة
أورا هو برنامج المكافآت الجديد الذي تقدمه مجموعة الشايع لزبائنها ليتناسب مع حاجاتهم وأسلوب حياتهم. فبصفتكم أعضاء في البرنامج، يمكنكم جمع النقاط في كل مرة تقضونها في التسوق لدى محلات ومواقع التسوق الإلكتروني لأيّ من العلامات التجارية المشاركة في البرنامج. كما يمكنكم استبدال هذه النقاط بمجموعة واسعة من العروض والمكافآت والمزايا الحصرية.
يتضمن البرنامج ثلاث درجات للعضوية (هالو وستار وVIP)، ما يوفر لكم طرق مختلفة لجمع النقاط ومزايا إضافية كلما تسوقتم أكثر لدى العلامات التجارية المختلفة المشاركة في البرنامج.
أفضل طريقة لاختبار مزايا البرنامج الجديد هي عبر تطبيق أورا Aura MENA، الذي يوفر لكم جميع المعلومات التي تحتاجونها، بما في ذلك رصيد نقاطكم وآخر العروض والأخبار والمكافآت.
يمكنكم تحميل Aura MENA من خلال Apple App Store أو Google Play Store أو من خلال زيارة موقع www.aura-mena.com
هل تحتاجون للمساعدة؟ تفضلوا بزيارة أيّ من محلات العلامات التجارية المشاركة لدينا وسيقدم لكم أحد زملائنا المساعدة اللازمة.
أورا برنامج مكافآت لا يتطلب الحصول على بطاقة، وبالتالي، فإن أي عضو جديد ينضم إلى أورا لن يستلم بطاقة عضوية فعلية.
عند الانضمام إلى البرنامج، سيُطلب منكم:
• توفير بعض المعلومات الشخصية الأساسية وفقاً لسياسة الخصوصية الخاصة بنا
• قبول الشروط والأحكام الخاصة بأورا وسياسة الخصوصية الخاصة بأورا
نعم، إذا كنت من مستخدمي أندرويد، فيمكنك الانضمام أو تسجيل الدخول باستخدام حسابك في وسائل التواصل الاجتماعي.
إذا كنت من مستخدمي iOS، فيمكنك الانضمام إلى البرنامج باستخدام رقم هاتفك المحمول أو عنوان بريدك الإلكتروني. بصفتك عضواً حالياً، إذا قمت بالتسجيل مسبقاً باستخدام حسابك في وسائل التواصل الاجتماعي، فيرجى تسجيل الدخول باستخدام بريدك الإلكتروني لوسائل التواصل الاجتماعي المستخدم للتسجيل في أورا. في حال واجهت أي صعوبات في التسجيل، يرجى إعادة تعيين كلمة المرور للوصول إلى حسابك.
برنامج أورا لا يتطلب الحصول على بطاقة تقليدية، يمكنكم الاستمتاع بكافة مزايا البرنامج باستخدام تطبيق Aura MENA، حيث يمكن للأعضاء الاطلاع وتعديل تفاصيل عضويتهم واستبدال رصيد نقاطهم.
بطاقة أورا سهلة الاستخدام وتتضمن رقم المستخدم الفريد الخاص بك. استخدم هذا الرقم للاطلاع وتعديل المعلومات الخاصة بعضويتك على www.aura-mena.com
يمكنك الاطلاع على مزيد من معلومات عن العلامات التجارية عبر التطبيق أو الموقع الإلكتروني، بما في ذلك مواقع محلات العلامات التجارية المفضلة لديك باستخدام خاصية تحديد مواقع المحل السهلة الاستخدام.
اكتشف مواقع التسوق الإلكتروني المتوفرة لعلاماتنا التجارية، وروابط وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها في قسم العلامة التجارية في التطبيق والموقع الإلكتروني.
يمكنك جمع نقاط أورا لدى شرائك من أيّ من محلات الشايع المشاركة في البرنامج. لجمع النقاط في المحلات، كل ما عليك القيام به هو إبراز بطاقتك الافتراضية في تطبيق أورا أو البطاقة الفعلية أو ببساطة تزويد الموظف برقم هاتفك. ستتمكن من جمع النقاط بعد أن تصبح عضواً في أورا، وبالتالي لن يتم احتساب نقاط أيّ عملية شرائية قمت بها لدى أيّ من محلات الشايع من قبل.
بإمكانك أيضاً جمع نقاط أورا خلال تسوقك من أيّ من مواقعنا الإلكترونية من خلال ربط عضويتك بأورا. ابحث عن شعار أورا.
يتم احتساب نقاط أورا بناءً على المبلغ الذي تمّ إنفاقه لدى أيّ من محلات الشايع المشاركة في البرنامج. يمكنكم استخدام النقاط لشراء المنتجات المعروضة للبيع بالسعر الكامل أو المخفض.
ُستثنى بعض المنتجات من عملية جمع النقاط لدى شرائها؛ مثل جميع المشتريات لدى ستاربكس، تك زون، وبعض المنتجات الأخرى مثل بطاقات هدايا الشايع والأدوية لدى بووتس.
ستحصلون على نقطة واحدة مقابل كل ريال قطري يتم إنفاقه.
ستحصلون على 12 نقاط مقابل كل 10 دينار كويتي يتم إنفاقه.
ستحصلون على 12 نقاط مقابل كل 10 دينار بحريني يتم إنفاقه.
ستحصلون على نقطة واحدة مقابل كل درهم إماراتي يتم إنفاقه.
ستحصلون على نقطة واحدة مقابل كل ريال سعودي يتم إنفاقه.
لا يتم منح نقاط جزئية.
رصيد نقاط أورا صالح لمدة 12 شهراً من تاريخ عملية الشراء. أي نقاط يحصل عليها العضو كمكافأة صالحة لمدة 3 أشهر من تاريخ عملية الشراء. وتنتهي مدة صلاحيته في منتصف الليل، في اليوم الأخير من الشهر ذي الصلة.
ستتلقون رسالة شهرية تتضمن تذكيراً بالنقاط التي ستنتهي صلاحيتها في نهاية الشهر، مما يمنحكم وقتاً كافياً لاستخدامها. يُرجى التأكد من أنّ معلوماتكم الشخصية ووسيلة التواصل المفضلة لديكم متاحة حتى تتمكنوا من استلام الرسالة.
إذا لم تتمكن لأي سبب من ربط معاملتك بأورا لدى أيّ من محلات الشايع أو منصات التسوق الإلكتروني المشاركة، فيُرجى الاتصال بخدمة الزبائن خلال 30 يوماً من تاريخ إجراء المعاملة.
لا يمكنكم كسب نقاط المكافآت بأثر رجعي.
كما لا يمكن المطالبة بالنقاط للمعاملات التي تمّ إجراؤها قبل الانضمام إلى أورا.
لاستبدال النقاط، يجب أن تكونوا أعضاء مسجلين في برنامج أورا.
لاستبدال نقاط أورا في محلاتنا، بِإمكانكم عليكم تقديم البطاقة الافتراضية الموجودة في التطبيق.
كما يمكنكم استبدال النقاط من خلال تسوقكم لدى العديد من مواقعنا الإلكترونية المشاركة. يجب أن يكون لديكم حساب على هذه المواقع مرتبط بأورا لاستبدال نقاطكم.
نعم؛ يمكنكم استخدام النقاط لِدفع قيمة مشترياتكم من المحل بِشكلٍ كليّ أو جزئي. عندما تدفعون جزءاً من ثمن المنتج بواسطة النقاط، ستستلمون نقاط أورا جديدة فقط مقابل المبلغ المدفوع نقداً أو بواسطة البطاقة.
يمكنكم أيضاً استبدال نقاط أورا الخاصة بكم للحصول على مكافآت من قسم "المكافآت" في الموقع الإلكتروني أو التطبيق. استمتع بمجموعة من المكافآت والتجارب الحصرية المصممة خصيصاً لكم. بِإمكانكم معرفة عدد النقاط المطلوبة من خلال قسم المكافآت عبر تطبيق Aura MENA والموقع الإلكتروني www.aura-mena.com .
كل 50 نقطة تساوي 1 ريال قطري.
كل 500 نقطة تساوي 1 دينار كويتي.
كل 500 نقطة تساوي 1 دينار بحريني.
كل 50 نقطة تساوي 1 درهم إماراتي.
كل 50 نقطة تساوي 1 ريال سعودي.
سيظهر عدد نقاط أورا المكتسبة على إيصال الشراء في كل مرة تنفقون فيها لدى أيّ من العلامات التجارية المشاركة بالبرنامج. يمكنكم أيضاً العثور على رصيد نقاطكم عبر تطبيق أورا والموقع الإلكتروني www.aura-mena.com .
• لدى شرائكم من المحلات والمطاعم المشاركة في البرنامج، ستكون النقاط متوفرة للاستبدال في اليوم التالي.
• لدى شِرائكم أونلاين، ستكون النقاط متوفرة للاستبدال في اليوم التالي بعد إتمام عملية التوصيل.
عندما تقوم باستبدال النقاط، سيتم تحديث رصيد نقاطك على الفور.
تخضع حقوق التبديل والاسترجاع لسياسة مجموعة الشايع للاسترجاع والتبديل وهي غير متعلقة بأورا. لمزيد من التفاصيل تفضلوا بزيارة صفحة الاسترجاع والاسترداد
عند استرداد قيمة مشترياتك، سيتم خصم النقاط المتراكمة على عملية الشراء المستردة من حسابك.
إذا كنت قد استخدمت أيّ من عروض أورا على المنتجات التي تسعى إلى تبديلها أو استرجاعها كجزء من عملية الشراء الأولى، فإنّ هذا لا يُطبق على المعاملة الجديدة.
إذا كنت قد دفعت ثمن مشترياتك كلياً بواسطة نقاط أورا، فستسترد ما يعادلها من نقاط تم إنفاقها. إذا كنتم قد دفعت ثمن مشترياتك جزئياً بواسطة نقاط أورا، فستسترد ما يعادلها من نقاط تم إنفاقها، على أن يتم إعادة أي مبلغ متبقي فقط نقداً أو عن طريق البطاقة الائتمانية بحسب طريقة الدفع المستخدمة.
في حال انتهاء صلاحية نقاط أورا المستخدمة في الشراء وقت الاستبدال/الاسترجاع، فلا يمكن استعادتها. يجب دفع أي مبلغ إضافي للمنتج باستخدام نقاط أورا إضافية أو نقداً أو عبر البطاقة.
لمزيد من التفاصيل، يُرجى العودة إلى شروط وأحكام أورا. .
يتضمن برنامج أورا ثلاث درجات عضوية، هالو وستار وVIP. وتعتمد كل درجة على النقاط المكتسبة؛ فَكلما زاد إنفاقكم، كلما زادت فرصكم للاستمتاع بمزايا أكثر. وفي ظل وجود العديد من العلامات التجارية المشاركة في البرنامج، يمكنكم الاستمتاع بِعدد كبير من الفرص المختلفة لِكسب النقاط.
• هالو: – يبدأ العضو الجديد من نقطة إلى 5,999 نقطة
• ستار: من 6,000 إلى 23,999 نقطة؛ أعضاء ستار يكسبون النقاط بطريقة أسرع بمرة ونصف مقارنة بأورا هالو.
• VIP تبدأ مع 24,000 نقطة أو أكثر، يمكنكم كسب النقاط أسرع بمرتين مقارنة بأورا هالو والاستفادة أكثر من مزايا عضوية VIP
يتم احتساب نقاط درجات العضوية بناءً على حجم إنفاقكم لدى تسوقكم لدى أيّ من محلات الشايع المشاركة في البرنامج.
• ستحصلون على نقطة واحدة في رصيد درجة عضويتكم مقابل كل ريال قطري يتم إنفاقه.
• ستحصلون على 12 نقطة في رصيد درجة عضويتكم مقابل كل دينار كويتي يتم إنفاقه.
• ستحصلون على 12 نقطة في رصيد درجة عضويتكم مقابل كل دينار بحريني يتم إنفاقه.
• ستحصلون على نقطة واحدة في رصيد درجة عضويتكم مقابل كل درهم إماراتي يتم إنفاقه.
• ستحصلون على نقطة واحدة في رصيد درجة عضويتكم مقابل كل ريال سعودي يتم إنفاقه.
يتم احتساب درجة عضويتكم على أساس عدد النقاط التي تكسبونها خلال 12 شهراً. وفي حال كسبتم نقاطاً كافية في أي وقت تخولكم الانتقال إلى المستوى التالي، فستتم ترقيتكم تلقائياً وستستمرون في المستوى الجديد لمدة 12 شهراً.
في بداية فترة الـ 12 شهراً الجديدة، يتم تحديد درجة عضويتكم من خلال عمليات الشراء التي قمتم بها خلال الأشهر الـ 12 السابقة.
يتم احتساب نقاط الأساس فقط ضمن درجة العضوية الخاصة بكم، والتي تعتمد فقط على النقاط المكتسبة من عمليات الشراء من العلامات التجارية المشاركة في البرنامج.
أمّا نقاط المكافآت التي قد تحصلون عليها من وقت لآخر كنقاط إضافية بسبب فعاليات أو أنشطة أو عروض ترويجية معينة، فلا تحتسب ضمن درجة العضوية الخاصة بكم.
يمكنكم التحقق من عدد نقاط درجة العضوية التي كسبتموها تحت قسم "حسابي" في تطبيق أورا أو عبر الموقع الإلكتروني www.aura-mena.com
بفضل حساب أورا للأصدقاء والعائلة، يمكن الجمع بين مجموعة من الأشخاص والاستمتاع بمزيد من المزايا التي يوفرها البرنامج في الوقت نفسه.
وفي هذا الإطار، يجب أن يكون عمر مدير المجموعة 18 عاماً وما فوق، ويمكنه دعوة ما يصل إلى 7 أشخاص للانضمام إلى المجموعة أيّ وقت. ويمكن أن يكون أفراد حساب العائلة والأصدقاء يبلغون من العمر 13 عاماً وما فوق، ولكن يجب أن يكونوا قادرين على تقديم معلومات تعريفية عن أنفسهم (رقم الهاتف النقال وعنوان البريد الإلكتروني).
ضمن مجموعة العائلة والأصدقاء، سيتم جمع النقاط ويمكن للأعضاء الوصول إليها. يستطيع الأعضاء الراغبين في مغادرة مجموعة العائلة والأصدقاء القيام بذلك، ولكن جميع النقاط المتراكمة كجزء من المجموعة ستبقى داخل المجموعة.
لمزيد من المعلومات عن حساب الأصدقاء والعائلة، يُرجى الاطلاع على الشروط والأحكام في التطبيق أو الموقع الإلكتروني.
يتوفر تطبيق أورا باللغتين العربية والإنجليزية. عند الانضمام أو تسجيل الدخول، يمكنك اختيار لغتك المفضلة عن طريق الضغط على أيقونة الإعدادات أعلى يمين الشاشة الرئيسية.
إذا قمت بتسجيل الدخول بالفعل، لتغيير إعداد اللغة، يرجى زيارة "حسابي" في قسم "المزيد" ، ثم اختيار أيقونة الإعدادات في الجزء العلوي الأيسر.
عبر موقع aura-mena.com، يتوفر خيار اللغة ضمن قائمة الاختيار أعلى الصفحة.
عبر التطبيق، ما عليك سوى زيارة "حسابي" في قسم "المزيد" واختيار رمز الإعدادات في أعلى اليمين. اختر وسيلة التواصل المفضلة لديك من خلال تحديد الخيارات - الإشعارات والبريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة. الضغط على الأيقونة "تم" سيحفظ اختياراتك.
عبر موقع aura-mena.com، حدد وسيلة التواصل المفضلة لديك بالضغط على صورتك الشخصية في أعلى الصفحة، ثم اضغط على "حسابي" أسفل رقم عضويتك وحدد "وسيلة الاتصال المفضلة". اضغط "تغيير" وبعد إجراء أي تغييرات، اضغط "تحديث" للحفظ.
* ملاحظة: سيتم إرسال رسائل النصية من خلال أي من القنوات المتاحة أو جميعها لضمان مواكبتك لآخر المستجدات.
يتم تحديث ملفك الشخصي عبر برنامج أورا بناءً على المعلومات التي قدمتها خلال التسجيل. يمكنك الاطلاع على ملفك الشخصي أو تغييره في أي وقت في التطبيق عبر "حسابي" في قسم "المزيد".
عبر موقع aura-mena.com، للاطلاع أو تغيير معلومات ملفك الشخصي، اضغط على صورة ملفك الشخصي أعلى الصفحة، واضغط على "حسابي" أسفل رقم عضويتك واختر "التفاصيل الشخصية" أو "تفاصيل الاتصال والدولة". لتعديل أي تفاصيل، ما عليك سوى الضغط على "تغيير"، وبعد إجراء أي تغييرات، اضغط "تحديث" للحفظ.
قد تكون بطاقتك غير فعالة بسبب التحقق من رقم هاتفك غير المكتمل.
لتفعيل بطاقتك، سجل دخولك ثم اضغط على رمز البطاقة أعلى يمين الشاشة الرئيسية أو قسم "المزيد"؛ ما أن تظهر أمامك البطاقة، اضغط "تفعيل". سيتم توجيهك إلى عملية التحقق من رقم الهاتف المحمول والتي بمجرد اكتمالها، سيتم تفعيل بطاقتك.
إذا أظهرت بطاقتك الرقمية حالة "مغلق"، يرجى الاتصال بفريق خدمة الزبائن لدينا.
عند الانضمام إلى أورا باستخدام فيسبوك أو جوجل، سنستخدم فقط اسمك الأول واسم عائلتك وعنوان بريدك الإلكتروني. لمعرفة المزيد حول استخدام البيانات الشخصية، يرجى الرجوع إلى سياسة الخصوصية الخاصة بأورا أو قم بزيارة قسم سياسة الخصوصية في التطبيق بالضغط على "المزيد"، ثم "حسابي" والرمز .
أو قم بزيارة "حسابي" على aura-mena.com، بالضغط على ملفك الشخصي.
كيف يمكنني تسجيل الخروج من تطبيق أورا
تم تصميم تطبيقنا ليبقى بوضعية التسجيل. إذا كنت تريد تسجيل الخروج، فانتقل إلى "حسابي" في قسم "المزيد" واختر تسجيل الخروج في أسفل الصفحة.
عبر موقع aura-mena.com ، سيتم تسجيل خروجك بعد 30 دقيقة.
لتغيير كلمة المرور الخاصة بك في تطبيق أورا، اضغط على نسيت كلمة المرور؛ ستصلك OTP (كلمة مرور لمرة واحدة) عبر رسالة نصية قصيرة أو الواتساب لتأكيد التغيير؛ أدخل الكلمة في المكان المخصص لذلك واتبع الخطوات لتغيير كلمة المرور الخاصة بك.
سيساهم استخدامك لخاصية ربط دخولك لبرنامج أورا مع الإعدادات البيومترية التي تستخدمها لفتح هاتفك بالحد من حدوث ذلك.
البطاقات التالفة أو المفقودة
ما الذي يتوجب عليّ القيام به في حال فقدان أو تلف بطاقتي
البطاقات الضائعة
رجى الاتصال بخدمة الزبائن بأسرع وقت ممكن ليتم إيقاف بطاقتك أو تفضل بزيارة أيّ من محلاتنا للحصول على مساعدة أحد زملائنا لإيقاف بطاقتك، وإعادة تفعيل عضويتك من خلال تطبيق Aura MENA، الطريقة الأفضل للاستمتاع بمزايا أورا. يمكنك تنزيل تطبيق Aura MENA للوصول إلى حسابك الحالي.
البطاقات التالفة
إذا كنت عضواً مسجلاً بالكامل، استمر باستخدام أورا من خلال تطبيق Aura MENA وباستخدام بياناتك نفسها المستخدمة في موقع أورا.
إذا كنت عضواً لم يتم تسجيله بالكامل، فيمكنك تحميل تطبيق Aura MENA لإتمام تسجيلك من خلال الضغط على "لقد انضممت اونلاين أو في المحل" ضمن قسم "انضم إلينا"، واستمر في استخدام أورا.
الخصوصية
نحن ملتزمون بأعلى مستويات حماية الخصوصية لجميع أعضائنا. لمزيد من التفاصيل، يُرجى الاطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بأورا أو عبر تطبيق Aura MENA (تفضل بزيارة قسم "حسابي" في التطبيق واضغط على أيقونة الاعدادات) أو تفضل بزيارة aura-mena.com واضغط عل ملفك الشخصي في الأعلى لزيارة قسم "حسابي".
للاستفسارات، الرجاء مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني support@aura-mena.com.
يتوفر تطبيق وموقع أورا لمساعدتكم في الوصول إلى مجموعة لا مثيل لها من العلامات التجارية والاستمتاع بمكافآت ومزايا رائعة مصممة خصيصاً لكم.
للأسئلة والاستفسارات، يُرجى الاتصال بفريق خدمة الزبائن لدينا:
• تواصل معنا عبر support@aura-mena.com.
• اتصلوا بنا على:
جاهزون لمساعدتك من الساعة 9 صباحاً حتى 10 مساءً من السبت إلى الخميس، ومن 1 بعد الظهر حتى 10 مساءً يوم الجمعة، (بتوقيت السعودية).